4 قواعد لرواد الأعمال الجدد

 نصائح عملية للبدء بشكل صحيح.

4 قواعد لرواد الأعمال الجدد


إنه وقت رائع لأن تكون رائد أعمال، ففي العقد الماضي، ساعدت التكنولوجيا على تكافؤ الفرص ودفعت ثورة ريادة الأعمال. باعتبارك رائد أعمال، لديك الآن إمكانية وصول أكبر إلى المعلومات التي تمكنك من اتخاذ خيارات أكثر ذكاءً بسرعة أكبر. لديك ميزة على الشركات الكبيرة حيث أنك أخف وزنًا وأكثر مرونة وأسرع في التحرك. يمكنك استهداف أسواق جديدة بسرعة أكبر، ويمكنك تشغيل عشرة سنتات.

لكن كونك رائد أعمال ناجح يتطلب منك أن تنظر إلى الصورة الكبيرة وأن تتبع الخطة من البداية إلى النهاية. تقدم ريفا ليسونسكي، رئيسة تحرير مجلة Entrepreneur، بعض الإرشادات العملية التي يمكن أن تساعدك عند بدء مشروعك الخاص:

1. لا تترك عملك اليومي.

فكر في بدء عملك بدوام جزئي، خاصة إذا كان عبر الإنترنت، أثناء عملك والحصول على دخل ثابت. عادةً ما يستغرق الأمر من ستة أشهر إلى عام لبدء العمل ولا تريد أن تتوقف قدرتك على سداد دفعات منزلك على نجاح شركتك بين عشية وضحاها. ابدأ بما يمكنك إدارته، ماليًا ووقتيًا، ثم قم بالتوسيع مع نمو أعمالك.

2. ابحث عن مكانك المناسب.

لقد انتهت أيام المتاجر العامة. يبحث المستهلكون عبر الإنترنت بشكل خاص عن المتاجر المتخصصة. عليك أن تجد حاجة - شيء تريده مجموعة معينة من الأشخاص، ولكن لا يمكنهم الحصول عليه في المتاجر الكبيرة - وتلبيته. ينصح ليسونسكي قائلاً: "لا يمكنك التنافس مع الكبار، لذا عليك أن تجد الأماكن التي لا يتواجد فيها الكبار وتذهب إلى مجالاتك المتخصصة".

3.التواجد على الإنترنت.

حتى إذا كنت لا تخطط لبدء مشروع تجاري للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت، فضع في اعتبارك أن الإنترنت لا يزال بإمكانه لعب دور مهم في شركتك. إن التواجد عبر الإنترنت يزيل القيود المفروضة على الموقع الفعلي ويوسع قاعدة عملائك بالملايين. إنها أيضًا أداة رائعة للترويج لنفسك والسماح للأشخاص، حتى في منطقتك، بمعرفة وجودك هناك وما تفعله.

4. رفض الإقلاع عن التدخين.

تتطلب ريادة الأعمال الناجحة الإبداع والطاقة والدافع للاستمرار عندما تفشل. قليل من الناس يدركون أنه قبل أن يقوم بيل جيتس بإنشاء Microsoft 3.0 الناجح للغاية، قام بإنشاء Microsoft 1.0 وMicrosoft 2.0، وكلاهما فشلا، لكنه استمر في ذلك. وهذا التصميم ورفض الاستسلام هو ما سيميز رواد الأعمال الناجحين عن غير الناجحين.

 يقول ليسونسكي: "سلح نفسك بالتفاؤل لتجاوز الـ "لا" أو المشكلة. ليس هناك خطأ في الفشل، فقط لا تكرر نفس الخطأ!

اقرا ايضا : خصائص رجل الأعمال الناجح

تعليقات